آخر خبر

مانو المظلوم

□ مما لا شك فيه أن المدرب الكنغولي ابينجي أضاف الكثير من اللمسات الفنية لشكل وآداء فريق الهلال وأحدث نقلة و تطور ملحوظ و واضح لكل متابع للفرقة الهلالية.
□ و من المؤكد أن فلوران مدرب كبير لا يحتاح منا لشهادة ، والجميع يعرف القدرات الفنية والكفاءة التدريبية التي يتمتع بها ، والانجازات الكبيرة التي يستند عليها الكنغولي ، ووضعته على رأس قائمة أفضل المدربين في افريقيا ويصنف كمدرب (فرز أول) .
□ ولكن من أجل مصلحة الهلال وكما اشدنا كثيرا بالمدرب واثنينا على ما حققه من نجاحات .
□ كان لابد لنا ان نهمس في أذن المدرب ببعض النصح وننقل له ما نراه وشاهده الجميع ، ونقول له أن فريق الكرة ورغم الانتصارات المتتالية والنتائج الكبيرة التي يحققها على مستوى بطولة الدوري الممتاز ، إلا أن هناك تراجع ملحوظ في المستوى الفني للفريق في مبارياته الاخيره وخصوصا مباراة الشرطة القضارف التي كسبها الأزرق بصعوبة شديده ، و فلت الفريق باعجوبه من الهزيمة و فقدان النقاط ..هذه المباراة مثال للتراجع الفني ووجود بعض الاخطاء والسلبيات التي تحتاح لتصحيح من قبل المدرب .
□ مباراة الهلال و الشرطة التي كان عنوانها العريض الظلم التحكيمي وسرقة مجهود مهاجم الهلال جون مانو الذي بذل مجهود جبار في خط المقدمة الهجومية وسجل 3 أهداف صحيحة لولا الحكم غير العادل الذي حرم اللاعب من تسجيل الهاتريك ، بنقضه هدفين صحيحين بصافرة ظالمة، وكما أن الحكم قام بتوزيع الكروت الملونة على لاعبي الهلال دون وجه حق ،في محاولة واضحة لاستفزاز لاعبي الهلال واخراجهم من طورهم ، وقد نجح في ذلك بطرده للاعب الهلال ماكابي ليليبو .
□ ظاهرة ظلم التحكيم وتحامله على فريق الهلال ، تحتاج لوقفة وإعتراض قوي من جانب مجلس إدارة النادي لان الفريق ظل يتعرض لظلم كبير في مبارياته الدورية وحكام اللجان المريخية داخل الاتحاد ينالون من الهلال ويريدون تعطيل مسيرة الفريق وايقاف انتصاراته بكل السبل ، من أجل مساعدة فريق المريخ المتهالك .
□ كاد الفريق أن يخسر نتيجة مباراته أمام الشرطة القضارف بسبين واولهما ، قرارت التحكيم الكارثية، والسبب الثاني أخطاء التشكيلة التي بدأ بها المدير الفني للهلال فلوران المباراة .
□ استمرارية المدرب في التغيرات الجذرية والبداية الخاطئة في التشكيلة لكل مباراة، ومايسميه بالمداورة ، ستعود بنتيجة عكسية على شكل وآداء الهلال، ما لم ينتبه فلوران ويحاول التقليل من التغييرات الكبيرة في تشكيلة كل مباراة والتي تليها.
□ لسنا ضد توزيع ومنح فرص المشاركة على اللاعبين ولكن ليس على هذا النهج الذي ينتهجه المدرب وهو في كل مباراة يدفع بوجوه جديدة .
□ لابد من تثبيت بعض العناصر لخلق نوع من التنافس والإنسجام بين اللاعبين ، وخاصة خط الدفاع الذي يحتاج اكثر للانسجام والتناغم.
□ على فلوران أن يعي خطورة عدم ثبات التشكيلة ، وتاثيرها الكبير في قتل الحماس وروح المنافسة بين اللاعبين .

خط أبيض

□ المداورة يجب ان تكون بطريقة مدروسة وفي أضيق نطاق ، حتى يكون هناك شكل فني واضح للفريق .

شاركها على
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.