آخر خبر

حكومة السودان ترفض تصريحات الرئيس الكيني.. وتلوح بالانسحاب من “ايغاد”

حكومة السودان وترفض تصريحات الرئيس الكيني..

وتلوح بالانسحاب من “ايغاد”

 

متابعات |سوون نيوز

حضور وفد السودان إلى أديس أبابا قبل بداية الاجتماع وتواصله المسبق مع الجهة المنظمة للاجتماع أكد رغبة السودان الصادقة في الارتباط لايجاد حلول للازمة وإن ما ورد في بيان الرباعية الختامي بخصوص غياب وفدنا غير دقيق و يجافي الواقع، إذ كانت المصداقية تقتضي أن يشير بيان اللجنة الرباعية إلى أن عدم مشاركة وفد حكومة السودان سببه الاعتراض على رئاسة الرئيس وليم روتو للجنة الرباعية.

تضمن بيان اللجنة الرباعية الختامي الدعوة لعقد اجتماع قمة دول قوات شرق افريقيا للطوارىء للنظر في إمكانية نشر قوات لحماية المدنيين وضمان إنسياب المساعدات الإنسانية وفي هذا الصدد تؤكد حكومة السودان أن المساعدات الإنسانية المقدمة من الجهات الدولية تنساب وتصل إلى المحتاجين وتظل حكومة السودان حريصة على رفع المعاناة عن كاهل شعبها وتذليل كل ما يعوق ذلك.

تؤكد حكومة السودان على رفضها لنشر اي قوات أجنبية في السودان وستعتبرها قوات معتدية.

ترحب حكومة السودان بقمة دول الجوار التي تستضيفها جمهورية مصر العربية في يوم 13 يوليو 2023 بغرض مناقشة الأزمة في السودان، إتساقا مع موقفها الذي رحب بمبادرة جدة.

تستنكر حكومة السودان وترفض تصريحات الرئيس الكيني وليم روتو السابقة التي كررها في المؤتمر الصحفي عقب اجتماعات اللجنة الرباعية.

كما تعبر عن دهشتها لتصريحات رئيس الوزراء الاثيوبي بأن هنالك فراغاً في قيادة الدولة مما يفسر بأنه عدم اعتراف بقيادة الدولة الحالية وتستنكر دعوته لفرض حظر جوي ونزع المدفعية الثقيلة خلافاً لمواقفه وتفاهماته المباشرة القائمة مع السيد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة.

شاركها على
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.