آخر خبر

استمرار تفاقم ازمة الوقود في العاصمة والولايات.

استمرار تفاقم ازمة الوقود في العاصمة والولايات.

 

 

الخرطوم –  سوون نيوز

 

تضاعفت معاناة سكان العاصمة الخرطوم والولايات الاخرى بسبب النقص الحاد في الوقود الذي زادت أسعاره بصورة كبيرة ليصبح سعر جالون البنزين (4.5 لتر) 35 ألف جنيه سوداني (58 دولاراً) في السوق الموازية.

 

وجاء ذلك بعد توقف جميع محطات الوقود في العاصمة السودانية عن الخدمة وتعرض معظمها للنهب والتخريب وسط الاشتباكات المستمرة، ما أدى إلى انتعاش السوق السوداء.

 

وهذه القفزة الكبيرة في أسعار الوقود بعد أن كان سعر جالون البنزين لا يتجاوز 3 آلاف و600 جنيه سوداني قبل اندلاع الصراع في منتصف أبريل.

 

وقال مدير لمجموعة محطات قود في الخرطوم، إن وزارة الطاقة السودانية توقفت عن تزويد محطات الوقود في العاصمة منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع التي خلفت أكثر من 3 آلاف ضحية و6 آلاف جريح، وفقاً للأرقام الرسمية، وتسببت في نزوح أكثر من 5 ملايين داخل السودان وخارجه.

 

وأوضح أنَّ الظروف التي تمر بها الخرطوم لا تسمح بتزويد المحطات بالوقود “لذلك يتم تهريبه بشقيه البنزين والجازولين من الولايات إلى العاصمة وبيعه في السوق السوداء”.

وأشار إلى أن جميع محطات الوقود التي يديرها، والبالغ عددها 17 محطة موزعة على مدن العاصمة الثلاث (الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري)، تعرضت للنهب والتخريب من قبل مجموعات ترتدي زياً عسكرياً، كما هو حال معظم محطات الوقود في الخرطوم.

شاركها على
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.