آخر خبر

الانطلاقة المذهلة ل ” ميسي” تهدد ارقام لاعب سوداني في امريكا .

الانطلاقة المذهلة ل ” ميسي” تهدد ارقام لاعب سوداني في امريكا .

 

رصد – سوون نيوز

الانطلاقة المذهلة لميسي تهدد ارقام قياسية لاعب سوداني في الدوري  الامريكي .

حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي بداية مذهلة عقب انتقاله إلى نادي إنتر ميامي الأميركي قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي. في صفقة قياسية خطفت الأنظار على نطاق واسع.

وبات تألق اللاعب يشكل تهديدا حقيقيا للاعب السوداني – الألماني الجنسية هاني مختار، صانع ألعاب فريق ناشفيل الأميركي، الذي ظفر بجائزة هداف الدوري وأفضل لاعب الموسم الماضي، كما يتصدر قائمة ترتيب هدافي المسابقة الموسم الحالي بـ 13 هدفا.

ووصل ليونيل ميسي إلى ” 7 ” أهداف خلال أول أربع مباريات له مع إنتر ميامي، وهو رقم قياسي جديد.

وخاض اسطورة برشلونة السابق ، المباريات الأربع مع فريقه انتر ميامي في بطولة كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية، و قاده إلى ربع نهائي.

ويتصدر ميسي ترتيب هدافي كأس الرابطتين الأمريكية والمكسيكية برصيد 7 أهداف، بينما يتصدر هاني مختار، نجم ناشفيل، ترتيب مسابقة الدوري بـ 13 هدفا.

وعن إمكانية تجريد ميسي جائزة الهداف من اللاعب ذو الأصول السودانية، ذكرت مجلة “فوربس” الأميركية : ” التاريخ يقول إن مختار لن يكرر إنجاز الموسم الماضي، لم يتمكن أي لاعب من قبل بالفوز بجائزة الهداف مرتين متتاليتين” .

واضافت المجلة ” اذا استمر ميسي في إحراز الأهداف بالمعدل الذي شاهدناه، فمن الممكن أن يكون لديه وقت لتجاوز هاني مختار صاحب الـ 13 هدفا.

ودخول الارجنتيني في صراع الهدافين أمر ليس ببعيد عنه ، فقبل بلوغه الرابعة والثلاثين، سجل ميسي 16 هدفا في 12 مباراة بالدوري الإسباني مع نادي برشلونة في آخر موسم له مع الفريق، .

ولكن من الممكن ألا يلعب ميسي كل دقيقة في مباريات فريقه، وقد لا يظهر على الإطلاق في مباراتي إنتر ميامي ضد شارلوت وأتالانتا يونايتد بسبب الأرضية الصناعية.

في الوقت ذاته لا يعيش هداف الدوري الأميركي أفضل حالاته، إذ غاب عن هز الشباك في آخر 6 مباريات لفريقه واكتفى بالمساهمة في صناعة هدف واحد، وعلق هاني مختار على ذلك : ” أنا لا أشك في قدراتي أبدا، حتى لو لم أسجل في ثلاث أو أربع مباريات.

وولد هاني في برلين لأم ألمانية وأب سوداني، ومثل جميع منتخبات ألمانيا في المراحل السنية من الناشئين إلى الأولمبي، وبدأ مسيرته في نادي هيرتا برلين ثم انضم إلى بنفيكا البرتغالي وسالزبورغ النمساوي وارتدى قميص بروندبي الدنماركي قبل رحيله إلى الدوري الأميركي في 2020م .

وكان قد أبدى رغبته في اللعب لمنتخب السودان الأول سابقا، كونه لم يمثل منتخب ألالماني الأول.


↩️ عودة

الانطلاقة المذهلة ل ” ميسي” تهدد.. 

شاركها على
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.